السبت، 7 مارس 2009

عذرا فأنا عندي أزمة ثقة

لا أعلم هل الخطأ فينا أم فى من حولنا
ولكن غالبا حتى وإن كان يوجد خطأ فى من حولي فالخطأ الأكبر عندي
فأنا عندي أزمة ثقة لا أعلم من أين أتت ولا أستطيع السيطرة عليها
فكيف أثق فى غيرى وأنا لا أعرفه حتى وإن تحادثنا حتى وإن ضحكنا
فأنا لا أعرفه فهناك مقولة صحيحة مئة بالمئة تقول {هل تعرف فلان فتقول نعم , هل عاشرته فتقول لا , إذا أنت لا تعرفه}
لقد أصبح الكذب والنفاق صفة من صفات هذا العصر
أشاهد كثيرا من البشر أفعالهم ليست مثل قولهم
والمشكلة أنهم ليسوا قلة بل كثيرين
فما أسهل من أن تستمع إلى غيرك فتظن أنه ملاكا فحديثه يتفق مع أفكارك و ما تحب ثم ما أن تسمع عن أفعاله حتى تصدم
فأفعاله تنفى كلامه تماما
هل يستطيع أحد أنا يفسر لى ذلك ! لماذا نتحدث بكلام متحضر عاقل إسلامي بينما أفعالنا لا يوجد بها أي تحضر أو عقلانية أو إرضاء لله؟
لا أعلم هل يجب أن أثق بالآخر بعد كل هذا وأنى مخطئة فى عدم ثقتى هذه ؟
أم أنى على حق ؟
{لا تطلب منى أن أثق بك فأنا لا أعرفك ........ عذرا فأنا عندي أزمة ثقة }

يتبع

ليست هناك تعليقات: